-A +A
فارس القحطاني ـ الرياض
أكد لـ«عكاظ» محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية سليمان الحميد أن مشاريع المؤسسة الاستثمارية آمنة، وأن عددا من تلك المشاريع قيد التنفيذ في عدد من مناطق المملكة.
وقال، عقب توقيع عقد إدارة فندق هيلتون الرياض مع هيلتون العالمية أمس، إن المشاريع التي اطلع عليها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض تتمثل في مشروعين دشنها خادم الحرمين الشريفين عام 1428هـ، وآن الأول قد بدأ فيه قبل عام والثاني بدأ العمل فيه قبل سبعة أشهر.

وبين الحميد أن المؤسسة لها الخبرة الكبيرة في مجال الاستثمارات العقارية وأن المؤسسة تعمل على دراسة الجدوى الاقتصادية لأي مشروع تطمح لتنفيذه، موضحا أن المؤسسة لديها عدد من المشاريع في الحي الدبلوماسي، كما أنها مستثمرة في برج المستشفى الوطني والذي سعته 200 سرير.
وأضاف أن المؤسسة تعمل على طرح مشروع لها في مدينة الجبيل الصناعية يتضمن بناء 700 وحدة سكنية وأن لديها مشروعين في المدينة المنورة، لافتا إلى أن المؤسسة لا تتأخر في تنفيذ أي مشروع أو مساهمة في أي مشروع صناعي أو تجاري أو مالي، إذا كانت له جدوى اقتصادية ومنفعة للبلد، مبينا أن قيمة تكاليف مشاريع المؤسسة في الجانب العقاري تبلغ خمسة مليارات ريال، بينما قيمتها السوقية تتجاوز ذلك. وأضاف محافظ المؤسسة أن المؤسسة حرصت على اختيار علامة فندقية مرموقة عالميا تستجيب إلى تطلعاتها لتوفير مرافق وخدمات فندقية عالية المستوى تلائم عاصمة المملكة التي تشهد نموا وتطورا مضطردا في جميع الجوانب، وعبر عن سروره بتوقيع هذه الاتفاقية وثقة المؤسسة في سمعة هيلتون العالمية وخبراتها المتراكمة في مجال الخدمات الفندقية.